السبت، 7 يوليو 2007

العدد رقم 1



سوني بلاي ستايشن - 3




طرحت سوني في الاسواق منتجها الجديد: جهاز “البلاي ستايشن 3”، الذي أثلج قلوب مدمني ألعاب الـ” بي ـ أس 3 (PS3)” خصوصاً أنّه لا يمثّل مشغّل ألعاب (Gaming Console) فحسب بل هو في الوقت عينه نظام سمعي وبصري متكامل.(Media Center).

مع أنّ حجمها أكبر قليلاً من منافساتها ننتندو واي (Nintendo wii) ومن ميكروسوفت أكس بوكس 360 (Microsoft Xbox 360) ومن سابقتها البلاي ستايشن 2 (PS2)، إلا أنّ شكل البلايستايشن هذا يتناسب ليكون موقعه في غرفة الجلوس كمشغّل ألعاب ونظام سمعي وبصري متكامل.

نوعين
يمكنك الاختيار لدى شرائك الـ”البلاي ستايشن 3” بين نوعين: الأول يحتوي على قرص صلب (Hard Disk) وسعته ستون غيغابيت ويتضمن نظام اتصال لاسلكي بالإنترنت (Networking 802.11 b/g Built in Wireless) ومزوّد بقارئ بطاقات إلكترونية من نوع ميموري ستيك، إس ــ دي و كومباك فلاش. (Memory stick, SD, compac flash card reader/writer).أما النوع الثاني فأقلّ كلفةً مادياً، وهو يحتوي على قرص صلب سعته عشرون غيغابيت، وحذف منها نظام الاتصال اللاسلكي بالإنترنت (WIFI) وقارئ البطاقات الالكترونية.نلفت انتباهكم أنه بالنسبة الى نوعي البلاي ستايشن 3، يمكنكم استبدال القرص الصلب بآخر أكبر سعة متى أردتم ذلك في المستقبل. وفي النوعين من البي ـ أس ـ 3 نجد قارئ أسطوانات بلو- راي من الجيل الجديد (Blue Ray disc Reader) ووصلة ملتميديا فائقة الجودةHDMI (High definition Multimedia interface) ، وأربعة وصلات يونيفرسل سيريال بس 2.0 (2.0 Universal serial Bus) المعروفة أكثر بـ”يو - إس – بي” (U.S.B 2.0) وتحتوي أيضاً على وسيلة “بلو توث 2.0” للتواصل (Blue tooth connectivity with 2.0 support)، وبطاقة اتصال سلكي بالإنترنت واحد غيغابيت. (gigabit Networking).

التكنولوجيا:

يتضمّن الـ”بلاي ستايشن 3 “ معالج معلومات متعدّد النواة (Multicore cell Processor) قادر على تلبية حاجات أكثر مدمني الألعاب تطلباً، بحيث يوفّر لهم قدرة معالجة فائقة في جميع الظروف وأكثر الألعاب تعقيداً ففي لعبة (NBA O7) مثلاً تطور كبير على مستوى معالجة العوامل الطبيعية والبيئية التي تتحكّم باللعبة (Physics and environmental effects). وهي بذلك تسبق بأشواط منافساتها مايكروسوفت أكس ـ بوكس360 و”الننتندو واي” التي يجدر مقارنتها من حيث التقنيات بـ”بلاي ستايشن “2 عوضاً عن البلاي ستايشن 3.

الألعاب:

إذا وضعنا جانباً خاصية الاتصال بالإنترنت والقدرة على عرض أفلام فائقة الجودة (HD movies)، فإنّ السبب الأساسي لوجود البلاي ستايشن 3 هو الألعاب وخصوصاً الحصرية منها كهالو (Halo) على ميكروسوفت إكس بوكس 360. وميتل غير صوليد (Metal gear solid) على البلاي ستايشن، وزيلدا (Zelda) على “الننتيندو واي”، وهي التي تدفع بعضنا الى تفضيل مشغّل ألعاب معين على آخر.لا تتغلّب «البلاي ستايشن 3» على الألعاب المنافسة، ذلك أنّ خيارات الألعاب ما زالت محدودة نسبياً ولكن هذه الخيارات ستكون متوافرة في المستقبل.
فضلاً عن ذلك، إنّ المتحكم باللعبة (Game Controller) في “البلاي ستايشن 3 يتمتّع بخاصية استشعار الحركة ويعمل وفق ستة محاور الا أنه يفتقر خاصية الاستشعار بمتغيرات اللعبة (Force feed Back) التي يتمتع بها مشغل “ننتندو واي”. يتصّل مشغل الألعاب هذا بـ”البي ـ أس 3 لاسلكيا وفق نظام “بلوتوث” ويبلغ مدى الاتصال عشرين متراً، كما أن بطاريات المشغل تدوم ثلاثين ساعة. وهي تُشحن تلقائياً متى وصل مشغل الألعاب بالـ «بلاي ستايشن 3» عبر شريط يونيفرسل سيريال بس (USB). وبوسع البلاي ستايشن 3 ترفيه سبع لاعبين في آن.

البلاي ستايشن 3 على الانترنت:

وبفضل شبكة “البلاي ستايشن 3” تستطيع رؤية أصدقائك والتخاطب معهم عبر الإنترنت بواسطة الصوت والصورة والطباعة، أو حتى الانضمام اليهم في لعبة معينة والمشاركة في المرح. ويمكنك أيضاً الحصول على الألعاب القديمة الكلاسيكية والأغاني والأفلام على الإنترنت أيضاً من متجر بلاي ستايشن الافتراضي. يتجاوب نظام “الإكس - أم – بي” (XMB) تصغير (Xross Media Bar) بشكل رائع مع الأوامر كلّها، وهو أسرع من نظام داش بورد (Dash Bord) في الأكس بوكس وأقل تعقيداً.أما متصفح الإنترنت في “البلاي ستايشن 3” فهو ليس الأسرع في فئته إلا أنّه يتمتّع بسرعةٍ معقولة نسبياً وهو يتضمن خاصية حفظ المواقع (Bookmarks) وتصفح المواقع السابقة (History) وإمكانية تكبير الخط وتصغيره. مع أن سعر البلاي ستايشن 3 عالٍ نسبياً الا أنه إذا ما قورن بسعر لاعب اسطوانات “بلوـ راي” أو “أش ـ دي- دي- في- دي (HDDVD) الإختياري في “الإكس بوكس” وحتى بسعر نظام سمعي وبصري (Media centre)، فهو يشكّل نصف السعر تقريباً.

الرأي:
تتفوّق “البلاي ستايشن 3” من سوني تكنولوجياً على “الإكس بوكس” من مايكروسوفت و”الواي” من “ننتندو”، وهي قادرة على إبهار أكثر الناس تطلباً من حيث نوعية الصورة وجودتها، وتنوّع الألعاب وسهولة الاستعمال.

هارمن كاردون ديجيتال لونج (نظام السينما المنزلي الرقمي)

عوضا عن شراء نظام بيتك السمعي والبصري من عدة مصنعين و محاولة التوفيق بين الأنضمه و الأشكال صار بإمكانك الحصول عملى كل شيئ دفعة واحده من هارمن كاردون ديجيتال لونج .القطعة الأساسية هي  تلفزيون 32 إنش (HD) فائق الوضوح ذو شاشة واسعة (wide screen) بامكانها ان تكون شاشة (LCD) مع مكبّرات صوت 200 وات ، و ايضاً يحتوي النظام على قارء أقراص مدمجة مع جهاز تحكّم عن بعد. و كل هذا النظام من الجمال و الأناقة التي تتوقعها من منتجات "هارمن كاردون".


TEAK WAP500 (لاعب موسيقى عن بعد.)


اذا كان عندك نظام واي فاي (WI-FI) في منزلك صار بإمكانك الإستمتاع بتشكيلتك اينما تتواجد. إستعمل وحدة تحكّم عن بعد لتصفّح محتويات قرص حاسوبك المنزلي الصلب او محتويات قرص صلب خارجي و استمتع بالموسيقى أينما كنت.





  




HP SCANJET G4050/G4010 (ماسحات ضوئية مسطحة)




HP صممت هذه الماسحات خصّيصاً لمسح الصور القديمة و إعادة رونقها وهي قادرة 

على المسح بدقّة 4800 x 9600  DPI مما يمكنها من التقاط ادقّ التفاصيل. تحتوي

 أنظمتها على LED تعمل على أشعّة ما دون الحمراء قادرة على اكتشاف الشوائب في

 الصور القديمة و تصحيحها. كما ان المسح يتوزّع على ستّة ألوان بدل الألوان الثلاث 

المعتمدة عادةً مما يضفي على الصور الممسوحة ألواناً أغنى.




PANASONIC LIGHT TOUGH BOOK CF-T5 & CF-T4




مجموعة ليت توف بوك هي مجموعة حاسوبات دفترية قوية و قد أصبحت الآن أنحف بعد أن تخلّت عن غلافها المطّاطي و لبست غلافاً من الماغنيزيوم. وهي قادرة على تحمّل 100 كغ من الضغط ، كما انها تتحمل السقوط من علوّ 30 سم.
الجهاز CF-T5 يحتوي على شاشة لمس و يزن 1.5 كغ.
الجهازان يحتويان على قرص صلب ستون جيغا بايت ،واي فاي و وحدة معالجة مركزية سنترينو 1.2 جيغا هرتز.




هل تعلم؟

١

هل تعلم أن في كل اصدارات ويندوز تستطيع انتقاء الملف الذي تريد نسخه والكبس على C+CTRL للنسخ تم على V+CTRL للصق كمختصر بدل النقد على يمين الفأرة ثم انتقاء نسخ ومن ثم النقر مجدداً على يمين الفأرة وإنقاء إلصاق حتى تستطيع نسخ الملف الى المكان المنشود.

2                 
هل تعلم أن في اصدارات ويندوز ميلينيوم، ويندوز الفان ،ويندوز أكس بي، ويندوز وفيزتا يوجد برنامج السيستم ريستور System Restore وهو يمكنك من اصلاح الويندوز إذا ما أصابه شيء وذلك عن طريق خاصية الإعادة بالزمن الى الوراء حيث كان الويندوز يعمل من دون متاعب.وتصل الى خاصة الـ System Restore عبر النقر على Start ثم All Programs ثم Accessories  ثم System Tool ثم System Restore.

3
لقد أنزلت ميكروسوفت تحديث لمتصفح الانترنت IE7. انترنت اكسبلورر 7 من المفروض أن يحسن أداء هذا المتصفح المتواضع لبعض المواقع،بعد تزمر الكثير من المستخدمين من مزاجية الانترنت اكسبلوور 7 في تصفح بعض المواقع التي تتضمن عدة نوافذ وهذا التحديث مخصص فقط لمستعملي هذا المتصفح على ويندوز أكس بي ،فاذا كنت تواجه المشاكل ذاتها

4
 إذا وجهة مشكلة في اقفال برنامج معين في ويندوز أكس بي تستطيع الضغط على ثلاث كبسات في الوقت نفسه على الكيبورد وهي + delete  Alt+ Ctrl وذلك بسرعة ومرتين متتاليتين فيطالعك برنامج خاص بواسطته تستطيع إقفال البرنامج الغير متجاوب وهذا البرنامج الخاص المعروف بويندوز تاسك مانيجر Windows Task Manager يمكنك أيضاً من اطفاء أو اعادة تشغيل الكمبيوتر أو حتى مراقبة البرامج التي تعمل في الوقت الحاضر، ويتضمن خاصات عديدة أخرى.





0 comments:

إرسال تعليق