الثلاثاء، 5 أبريل 2011

EliteBook 2740p كمبيوتر دفتري محمول ولوحة لمسية متطورة من HP:


يعتمد العديد من مصنعي الأجهزة الإلكترونية على خاصيات الشاشات اللمسية لتسهيل عملية التحكم والتفاعل مع منتجاتهم المختلفة. بعد النجاح الكبير التي حققته وسيلة التحكم هذه في الهواتف الجوالة ها هي تتلمس طريقها إلى الكمبيوترات الدفترية المحمولة مشكلة مع تطورها وتحسن أدائها ثورة جديدة بحد ذاتها ضمن هذا المضمار. في هذا السياق أطلقت شركة HP الـEliteBook 2740p.

ينتمي الـ 2740pإلى عائلة الكمبيوترات الهجينة التي تجمع بين خاصيات الكمبيوترات الدفترية المحمولة وفوائد اللوحات اللمسية المتطورة. أسوة بجميع عائلة الـ EliteBookمن HPيمتاز هذا الجهاز بجودة بناء عالية وقدرة كبيرة على تحمل الصدمات وهو موجه خصيصا للرجال الأعمال والمحترفين خاصة المتنقل منهم. بعرض 29 سنتم وعمق 21.2 سنتم وسماكة 3.17 سنتم ووزن لا يتعدى الـ1.72 كلغ فحسب يمكن حمل هذا الكمبيوتر الهجين بسهولة وإخفاءه في أصغر الحقائب حجما.

يمتاز قالب هذا الجهاز الملفت للنظر بغطاء من الألومينوم المطلي باللون الفضي الباهت وقالب من خليط معدن المغنيزيوم، ما يزيد من أناقته وصلابته ويمنعه من الالتواء عند الاستعمال، على الرغم من قلة سماكته، مساهما بالوقت عينه على حمايته من الخدوش والأذى وحتى الصدمات المتفرقة الممكن التعرض لها خلال التنقل والاستعمال اليومي المتكرر. كذلك يوفر هذا القالب المتين حصانة عالية ضد الغبار، الرطوبة، الارتجاجات المتفرقة، الحرارة المرتفعة والاستعمال على ارتفاعات شاهقة ويجعل هذا الجهاز الهجين متوافق مع معيار MIL-STD 810G المعتمد من قبل الجيوش المتطورة لتصنيف صلابة الأجهزة الإلكترونية وقدرتها على تحمل الظروف البيئية الصعبة المختلفة. بخطوة محببة ستلاقي دون شك استحسان المستخدم، غلفت شركة HP المصنعة الواجهة السفلية من الـEliteBook 2740p بطلاء أسود مطاطي خشن، يزيد من مجمل أناقته ويسهل حمله ومنع انزلاقه من اليد خلال الاستعمال المطول في الظروف الحرجة.


يعتمد كمبيوتر شركة HP الهجين على شاشة عرض واسعة من الكريستال السائل (LCD) من نوع WXGA بسعة 12.1 إنش محمية بغطاء واق خاص يزيد من حصانتها ضد الخدوش الناتجة عن الاستعمال المتكرر.تستفيد تلك الشاشة من نظام LED (تصغير Light Emitting Diode) للإضاءة الخلفية، يوفر لها درجة سطوع كاملة فورية منذ اللحظة اللحظات الأولى لتشغيلها مؤمنا بالوقت عينه توفيراً ملحوظاً بمصروف طاقة التشغيل إذا ما قورن بالمنافسة. يتوافر لهذه الشاشة دقة إظهار أقصاها 1280×800 بكسل، وقد أثرت الشركة المصنعة عدم تزويدها بغطاء لامع كما هي العادة حديثاً في الكمبيوترات المنافسة، للحد من انعكاسات الضوء وتحسين فرص رؤيتها في جميع الظروف البيئية.

تمتاز هذه الشاشة إضافيا بزاوية إظهار (Viewing Angle) كبيرة جدا تضمن وضوح صورتها وجودتها كيفما نظرت إليها وتسهل عملية مشاركة محتوياتها مع الزملاء دون اضطرارهم للتواجد خلفك مباشرة وهي تستفيد من درجة سطوع عالية جداً ما يخول رؤية محتوياتها بوضوح تام حتى عند استخدام أقل درجة إعداد متوافرة. كذلك دعمت بمجس خاص، مثبت إلى أسفلها، يساعد على استشعار الضوء المحيط ومن ثم تعديل نسبة سطوعها تلقائيا حسب المقتضى لتوفير أفضل ظروف رؤية ممكنة وبالوقت نفسه الحفاظ على مصروف متدني لطاقة البطارية. توفر الشركة المصنعة اختياريا، شاشة خاصة، محسنة لتسهيل رؤية محتوياتها بوضوح تام تحت نور الشمس الساطعة المباشر ما يستسيغ أكثر للمستخدمين المتنقلين الراغبين بالقيام بأعمالهم خارج مكاتبهم.

تدعم شاشة كمبيوتر شركة HP الدفتري الهجين هذا أيضا، خاصية الاستشعار بالمس بالاستعانة بتقنيات من شركة Wacom الرائدة في هذا المجال، سامحة للمستخدم إمكانية التنقل بين جميع أوساط ومحتويات نظام تشغيل ميكروسوفت ويندوز المعتمد وقوائمه بسهولة وسلاسة بالاستعانة بأصابع اليد أو بقلم التأشير الخاص المرفق قياسيا والممكن الاستفادة من رأسه للكتابة أو الرسم الكترونيا ومن مؤخرته لمحو وإزالة الأخطاء عند حصولها تماما كقلم رصاص قياسي وهو يؤمن 255 مستوى حساسية ضغط مختلفة ما يسمح للمستخدم بالتحكم الدقيق بسماكة الخطوط المرسومة. كذلك تلك الشاشة قادرة على استشعار عدة لمسات بالوقت نفسه (Multi-touch) ما يؤمن لها خاصيات مفيدة إضافية تبسط عملية الاستعمال اليومية، كالاستعانة بأصبعين بدل الواحد في أي مكان وتحريكهما بحركة أفقية يمينا أو شمالا للتقدم إلى الأمام أو إلى الخلف ضمن مستعرض إنترنت إكسبلورر عند تصفح الشبكة أو تصغير وتكبير المستندات المفتوحة والصور الرقمية الساكنة بمجرد استعمال الإبهام والسبابة وإبعادهما أو تقريبهما عن بعضهما، على سبيل المثال لا الحصر أو حتى تمرير إصبعين بشكل دائري لتدوير الصور شمالا أو يمينا حسب الحاجة.

تتواصل شاشة عرض الـ2740p مع قالبه بالاستعانة بفصل معدني متعدد المهمات يمتاز بجودة تصنيع عالية، يسمح بفتحها بطريقة قياسية أسوة بأي كمبيوتر دفتري قياسي أو إدارتها بسهولة بنسبة 180 درجة وإقفالها وتثبيتها بالاستعانة بقفل أمامي ما يحول هذا الجهاز إلى لوحة لمسية بكل ما في الكلمة من معنى. ثمة دولاب خاص مثبت في جنب الإطار المحيط بهذه الشاشة، يمكن عند الاستفادة من هذا الجهاز كلوحة لمسية، من التحكم بمؤشر الماوس والتنقل ضمن جميع قوائم نظام ميكروسوفت ويندوز بسهولة وحتى النقر على الخيارات المختلفة وإطلاق البرامج المتفرقة بسرعة عالية. كذلك يتضمن هذا الجنب ثلاث مفاتيح قياسية متفرقة: واحد ينوب عن مفتاح الـEsc يمكن الاستفادة منه للخروج وإغلاق قوائم نظام التشغيل المختلفة دون الحاجة إلى استعمال لوحة المفاتيح الافتراضية المتوافرة، وثان يستعان به لتدوير محتويات شاشة العرض بنسبة تسعين درجة وبالتالي استخدام هذا الجهاز الهجين بشكل أفقي أو عمودي حسب الحاجة أما المفتاح الثالث والأخير فهو مخفي وينوب عن عملية الضغط على مفاتيح Alt، Ctl وDelete بالوقت عينه، يمكن تفعيله بالاستعانة بأي اداة صغيرة متوافرة.

يتضمن الجنب الشمالي من شاشة EliteBook 2740p عند استعماله ككمبيوتر دفتري قياسي مجس خاص قادر على التعرف إلى بصمات يد المستخدم والتأكد من صحة هويته عند إطلاق نظام التشغيل، يستفاد منه لحماية البيانات الحساسة التي يحتويها هذا الكمبيوتر من أعين المتطفلين. أما جنب هذه الشاشة العلوي فيتضمن ضوء من نوع LED يمكن سحبه وتفعيله بمجرد الضغط عليه، يستفاد منه لإنارة محيط هذا الجهاز الهجين أو لوحة المفاتيح الميكانيكية المتوافرة وتسهيل عملية الطباعة في ظروف الإضاءة المنخفضة.

على نقيض الكمبيوترات الدفترية المنافسة المزودة عادة بكاميرات ويب مدمجة في الإطار العلوي للشاشة بدقة 1.3 ميغابكسل فحسب، زود EliteBook 2740p قياسيا بواحدة بدقة 2 ميغابكسل مدعمة بميكروفونين ستريو مبيتين في الجنب السفلي لشاشة العرض، شمال ويمين المفصل المتحرك، يؤمنا جودة وحسن التخاطب بالصوت والصورة عبر برنامجك المفضل للدردشة أو حتى إجراء المكالمات الهاتفية بالاستعانة بشبكة الإنترنت دون الحاجة إلى استعمال ملحقات إضافية.

يستفيد جهاز شركة HP الهجين هذا عند استعماله ككمبيوتر دفتري محمول من لوحة مفاتيح ميكانيكية فضية اللون، متناسقة مع مجمل تصميم EliteBook 2740p، تمتاز بمفاتيح كبيرة متباعدة عن بعضها على الرغم من حجمه الإجمالي المدمج، وهي تمتاز بسلاسة تشغيل عالية مسهلة عملية الطباعة اليومية، خاصة لذوي الأصابع الكبيرة. استطاعة الشركة المصنعة التوفيق بين حجم لوحة المفاتيح الكبير نسبيا وقالب هذا الكمبيوتر الدفتري الصغير، بالاستغناء عن الإطار المتواجد على الأطراف عادة إذ تمتد المفاتيح من أقصى شمال هذا الجهاز إلى أقصى يمينه.

ماشيا مع طابع الـ2740p الحصين ضد الأحوال البيئية الصعبة، طلية مفاتيح تلك اللوحة بغطاء الـ DuraKeysالواق، الحصري بشركة HP ، والذي يزيد من حصانتها ضد الخدوش بنسبة خمسين بالمائة أكثر من المنافسة ويحول دون محي الحروف المطبوعة عليها عند الاستعمال اليومي المتكرر وذلك وفق تصنيف الشركة المصنعة. أضافة ذود أسفل لوحة المفاتيح هذه بغطاء رفيع من مادة الـMylar يكسبها مقاومة عالية لانسكاب السوائل الناتجة عن الحوادث ويحول دون تبلل أي من المكونات الإلكترونية الحساسة وبالتالي تعرضها للتلف. ثمة مجاري مبيت ضمن قالب هذا الكمبيوتر الدفتري المحمول مخصصة لتصريف هذه السوائل بعيدا عن المكونات الإلكترونية الحساسة. يتوسط لوحة المفاتيح تلك عصا تحكم صغيرة مغلفة بغطاء مطاطي خاص يحول دون انزلاق أصبع اليد عند استعمالها يمكن الاستعانة بها للتحكم بمؤشر الماوس بدقة عالية ودون رفع أصابع اليد عن المفاتيح أثناء الطباعة. كذلك دعمة عصا التحكم تلك بمفتاحين مثبتين إلى أسفل لوحة المفاتيح يمكن الاستفادة منهما للنقر شمالا أو يمينا حسب الحاجة.

لم تكتفي شركة HP بالاعتماد على عصى التحكم لتشغيل مؤشر الماوس بل دعمت جهازها الهجين أيضا بلوحة لمسية مركزة وسط مساحة من المعدن مخصصة لتموضع اليدين إثناء الطباعة، تنوب عن عصا التحكم المتوافرة عند الحاجة، متناسقة بمقاساتها مع الشاشة العريضة المتوافرة ما يساعد على التحكم بدقة أكبر بحركة مؤشر الماوس. يمكن بالطبع الاستعانة بجنب هذه اللوحة اللمسية اليمين لتمرير الصفحات صعودا أو نزولاً ضمن مستكشف الانترنت المستعمل أو ضمن المستندات المختلفة. كذلك رصف إلى أسفلها مفتاحين ميكانيكيين إضافيين يسهلا عملية النقر يمينا ويسارا عند استعمال اللوحة اللمسية تلك. من المؤسف عدم تدعيمها بتقنية الاستشعار بعدة لمسات بالوقت نفسه (Multi-touch mouse trackpad) المتوافرة لبعض اللوحات اللمسية المنافسة، ما يؤمن لها خاصيات مفيدة إضافية تسهل عملية الاستعمال اليومية خاصة عند استعمال هذا الجهاز ككمبيوتر دفتري محمول قياسي، كالنقر بثلاث أصابع عوضا عن الواحد للإظهار القوائم الممكن إظهارها عند النقر يمينا عادة على سبيل المثال لا الحصر.


يتضمن اعلى لوحة مفاتيح الـEliteBook 2740p اليمين، ثلاث مفاتيح لمسية مضاءة خلفيا يمكن الاستفادة منها لتسهيل عملية التحكم بنسبة ارتفاع الصوت أو حتى إسكاته. يعتمد هذا الجهاز الهجين على مكبري صوت مثبتين شمال ويمين الواجهة الأمامية يؤمنا صوت ستيريو خالي من الشوائب. كذلك تتضمن تلك الواجهة الأمامية مفتاح التشغيل بالإضافة إلى ثلاث مؤشرات مضيئة واحد مخصص للدلالة على صحة التشغيل وثان لدلالة على عمل محرك قرص الصلب المبيت وثالث للدلالة على صحة شحن البطارية.

قدرة تواصل عالية:

في ما يختص بواجهة هذا الجهاز الشمالية فتتضمن من الأمام إلى الخلف: منفذ USB 2.0 قياسي يؤمن التواصل وتبادل المعلومات والملفات بسرعة عالية مع الملحقات المختلفة التي تدعم هذه التكنولوجيا كذاكرات التخزين الصلبة الخارجية أو محركات الأقراص الصلبة وحتى محركات الأقراص المضغوطة الخارجية، فأسوة بمعظم الكمبيوترات الدفترية الصغيرة الحجم لا يتضمن الـ2740p محرك أقراص مضغوطة مبيت. كذلك ثمة منفذ الـFierWire 400 الذي يضمن التواصل مع الملحقات المختلفة المتوافقة وتبادل البيانات بسرعة 400 ميغابت بالثانية والمعروف أكثر بمنفذ IEEE 1394a. حبذ لو استبدلت شركة HP المصنعة هذا الأخير بمنفذ الـFierWire 800 من الجيل الثاني الحديث والمعروف أكثر بمنفذ IEEE 1394b الذي يؤمن تبادل البيانات بسرعة 800 ميغابت بالثانية وقدرة على التواصل بشكل صحيح مع الأجهزة المختلفة المناسبة عن بعد أربعة أمتار ونصف المتر كحد أقصى بالاستعانة بكابل متوافق ودون ألحاجه إلى استعمال محطات تقوية إضافية (Hub) أسوة بمنافذ الـUSB عادة.

يتضمن جنب الـEliteBook 2740p الشمالي ايضا مفتاح ميكانيكي منزلق يساعد على تشغيل خاصية البلوتوث 2.1 المدعمة بتقنية الـEDR (تصغير Enhanced Data Rate) التي تضمن تبادل المعلومات والبيانات مع الأجهزة القريبة المتوافقة كالهواتف الخلوية أو الكمبيوترات الدفترية المحمولة الخ بالإضافة إلى تقنية الواي-فاي (802.11 draft n) من الجيل الحديث التي تؤمن نظرياً الاتصال بشبكة الإنترنت أو بشبكة منزلك المحلية بسرعة ثلاثمائة ميغابت بالثانية (300 Mbit/sec) ضمن قطر يبلغ السبعين مترا بالاستعانة بموزع بيانات متوافق والمحسنة خصيصا لتفعيل تناقل المعلومات والبيانات، خاصة تلك المتعلقة بالملتيميديا من موسيقى وأفلام عالية الوضوح (HD Movie) مثلاً وضمان سرعة أعلى وثبات أكبر من سابقتها الواي-فاي 802.11 a/b/g التي تؤمن نظريا التواصل لاسلكياً بشبكة الإنترنت أو بالشبكة المحلية بسرعة 54 ميغابت بالثانية (54 Mbps) فحسب والتي يدعمها هذا الجهاز الهجين أيضا. ثمة مؤشر مضيء يدل على حسن تفعيل هاتين الخاصيتين. كذلك يتضمن هذا الجنب فتحة معدة لاستقبال شرائح الذاكرة مع أنواع SD القياسية يمكن الاستفادة منها لتسهيل عملية نقل الصور من الكاميرات الرقمية وتخزينها أو عرضها على هذا الكمبيوتر الهجين. ثمة منفذ توسيع من نوع ExpressCard/34 مخصص لاستقبال الملحقات الإضافية المتوافقة وزيادة خصائص هذا الجهاز بالإضافة إلى مكان مخصص لإخفاء قلم التأشير الخاص المتوافر قياسيا.

في ما يختص بجنب اليمين المقابل فيتضمن من الأمام إلى الخلف منفذ خاص للمودم يضمن التواصل سلكيا مع الشبكة الهاتفية وإرسال الفاكس عند الحاجة من ضمن هذا الجهاز الهجين أو الاتصال بشبكة الإنترنت بسرعة أقصاها 56 كيلوبت بالثانية (56 kbps Modem) كذلك ثمة منفذي USB 2.0 إضافيين ما يرفع عددها إلى ثلاث ويعزز قدر هذا الكمبيوتر الدفتري على التواصل مع محيطه. في خطوة محببة ستلاقي دون شك استحسان المستخدمين خاصة المحترفين منهم ذودت شركة HP جهازها هذا بفتحة خاصة قادرة على قراءة بطاقات الـSmart Card المماثلة لبطاقات الاعتماد المتطورة والممكن الاستفادة منها لتشفير المعلومات المتوافرة على القرص الصلب وبالتالي تفعيل نظام أمان هذا الجهاز الهجين ومنع تشغيله دون استعمال بطاقة الـ Smart Cardالخاصة بالمستخدم. يتضمن جنب اليمين هذا منفذ موحد للصوت من نوع 3.5 مم يمكن الاستفادة منه لوصل سماعات أذن وميكروفون خارجي والحصول على أداء أفضل من ذاك الذي يوفره الميكروفون ومكبرات الصوت المدمجة. كذلك ثمة مفتاحين ميكانيكيين يمكن الاستفادة من الأول لأطلاق برنامج QuickLook 3 واستقبال بريدك الإلكتروني ومن الثاني لإطلاق برنامج QuickWeb وتصفح الشبكة بشكل سريع ودون الحاجة إلى استعمال نظام ميكروسوفت ويندوز المعتمد لتشغيل هذا الكمبيوتر الدفتري المحمول.


خلفيا يتضمن الـEliteBook 2740p منفذ تماثلي من نوع D-SUB يؤمن التواصل مع شاشات العرض القياسية المختلفة أو البروجكتورات الأمامية. حبذ لو ذودت شركة HP جهازها هذا بمخرج ثان رقمي أكثر تطورا من نوع HDMI (تصغير High Definition Multimedia Interface) الرائج الانتشار حاليا والذي يضمن التواصل مع شاشات العرض وأجهزة الملتيميديا المتطورة وقادر على بث الصوت والصورة بوضوح عال ضمن كابل موحد. كذلك ثمة منفذ لشحن بطارية هذا الجهاز المدمجة بالاستعانة بمحول خارجي، وهو يستفيد من واحدة توفر له ما يقارب الخمس ساعات من التشغيل المتواصل دون الحاجة إلى إعادة شحنها. يتضمن هذا الجنب الخلفي أيضا منفذ إثرنت يؤمن التواصل السلكي بشبكة الإنترنت أو بشبكة منزلك المحلية بسرعة أقصاها ألف كيلوبت بالثانية (1000 Kbps Ethernet Port).

لا تتوقف قدرة الـEliteBook 2740p على التواصل مع محيطه عند هذا الحد إذ يدعم هذا الجهاز الهجين تقنية الـWWAN (تصغير Wireless Wide Area Network) التي تؤمن التواصل اللاسلكي بشبكة الانترنت عبر شبكة الهواتف الخلوية وتحميل البيانات بسرعة عالية حيث توفر الشركات المشغلة للشبكة هذه الخدمة. ثمة هوائي خاص مثبت في جنب غطاء شاشة العرض العلوي يضمن حسن التواصل مع شبكة الهواتف الخلوية وجودتها، يمكن فتحه بسهولة بالاستعانة بمفتاح ميكانيكي قياسي. كذلك ثمة فتحة مخفية خلف البطارية الرئيسية المستعملة لمد هذا الجهاز الهجين بطاقة التشغيل، مخصصة لاستقبال شريحة خط الهاتف الخلوي التي يستفاد منها للتواصل مع شبكة الانترنت

تقنيات متقدمة:

يستفيد الـEliteBook 2740p من معالج شركة إنتل المركزي الجديد i5 الذي يعتمد على تكنولوجيا جديدة في عملية التصنيع ويمتاز بمصروف طاقة متدني بسرعة 2.53 غيغاهرتز أو بسرعة 2.4 غيغاهرتز يمكن الاختيار بينها حسب الحاجة كذلك ثمة موديلات من هذا الجهاز الهجين مزودة بمعالج شركة إنتل i7 بسرعة 2.66 غيغاهرتز الأحسن أداء من سابقيه. جميع تلك المعالجات المركزية مزودة بتقنية الـTurbo Boost الخاصة بالشركة المصنعة والتي تسمح لها بالحفاظ على سرعتها الأساسية المتدنية أو زيادتها تلقائيا بشكل ملحوظ عند الحاجة إلى قدرات حسابية أكبر ما يحسن أداء هذا الكمبيوتر الدفتري المحمول مع الحفاظ على مصروف متدن للبطارية.

يعتمد الـ 2740p قياسيا على أربعة غيغابايت من رام من نوع DDR3 ألأسرع والأحسن أداء من سابقتها الـDDR2 يمكن زيادتها إلى ثماني غيغابايت كحد أقصى عند الحاجة، وزود بكارت لإظهار الصورة من أنتل (Intel HD Graphics) مدمجة على اللوحة الأم تتشارك مع كمية الرام المتوافرة لهذا الكمبيوتر ما يجعلها متواضعة الأداء على صعيد معالجة الرسومات والصور الثلاثية الأبعاد إنما تمتاز بمصروف محدود جدا للطاقة.

كذلك يتوافر جهاز شركة HP الهجين هذا بالأسواق بمودلين مختلفين الأول مزود بمحرك قرص صلب من نوع 1.8 إنش بسعة 160، 250 أو 320 غيغابايت يمكن الاختيار بينها حسب الحاجة. ثبتة محرك القرص الصلب المستعمل ضمن قالب هذا الكمبيوتر الرئيسي للحد من تأثير الاهتزازات الناتجة عن الاستعمال خلال التنقل ودعم بتقنية الـ HP 3D DriveGuardالتي تستفيد من مجس خاص قادر على تحديد موقع هذا الكمبيوتر في الفضاء بدقة عالية والاستشعار في حال سقوطه وبالتالي قفل محرك القرص الصلب تلقائيا وبسرعة كبيرة ومنع تضرره أو تلف البيانات التي يحتويها عند تعرضه للصدمة الناتجة ارتطامه بالأرض.

أما الموديل الثاني من الـEliteBook 2740p فلا يعتمد على محرك قرص صلب قياسي كوسيلة تخزين أسوة بالكمبيوترات الدفترية القياسية عامة بل يستعين بذاكرة تخزين صلبة SSD (تصغير Solid State Drive) بسعة 80 أو 160 غيغابايت يمكن الاختيار بينها حسب الحاجة ما يؤمن سرعة أداء كبيرة في إطلاق نظام التشغيل والحصول على المعلومات المطلوبة، إذا لا يتضمن هذا النوع من وسائل التخزين أي مكونات الميكانيكية التي غالبا ما تشكل سرعة حركتها المحدودة عقبة لا يستهان بها في وجه الحصول على المعلومات المطلوبة بسرعة عالية. يوفر هذا النوع من ذاكرات التخزين أيضا ثباتا كبيرا عند الاستخدام أثناء التنقل والحركة الدائمة ويضمن عدم خسارة الملفات وضياعها في حال تعرض هذا الكمبيوتر للصدمات والارتجاجات. يستفيد جهز شركة HP الهجين هذا من نظام تشغيل ميكروسوفت ويندوز 7، Business Edition، بإصدار 64 بت ما يعزز قدراته على صعيد الملتيميديا ويحول هذا الكمبيوتر الدفتري المحمول إلى نظام سمعي وبصري متكامل يمكن عند الحاجة اختيار اعتماد نظام تشغيل ويندوز XP بإصدار Tablet Edition في حال اقتضت ضرورة الأعمال والبرامج المستعملة ذلك.

الرأي:

يجمع الـEliteBook 2740p بين خاصيات اللوحات اللمسية الحديثة وخاصيات الكمبيوترات الدفترية الصغيرة السهلة الحمل ضمن قالب صلب قادر على تحمل أكثر الظروف البيئية تحديا وسيكون دون ادنى شك محط أنظار المستخدمين المتنقلين بخاصة المحترفين منهم مشكلا جهاز كمبيوتر محمول متكامل ووسيلة تواصل متقدمة.

0 comments:

إرسال تعليق