الاثنين، 9 نوفمبر 2009

العدد رقم 112


DreamScreen إطارات صور رقمية ثورية من HP


تحتدم المضاربة يوما بعد يوم في سوق الإطارات الرقمية ما حذا الشركات المصنعة إلى تطوير منتجاتها وتضمينها المزيد من الخاصيات مع الحفاظ على ثمن منخفض نسبيا في محاولة لجذب انتباه المستهلك وزيادة مبيعاتهم. في هذا السياق أعلنت شركة HP عن إطلاق جيل حديث من الإطارات الرقمية باسم DreamScreen

تتوافر إطارات الـDreamScreen بموديلين مختلفين الأول يسوق باسم DreamScreen 100 مزود بشاشة عرض لامعة من الكريستال السائل، بسعة 10.2 بوصة ونسبة 15:9، تمتاز بدقة إظهار 800×480 بكسل أما الثاني فيعرف باسم DreamScreen 130 مزود بشاشة عرض لامعة من الكريستال السائل، بسعة 13.3 بوصة ونسبة 15:9، تمتاز بدقة إظهار 1280×800 بكسل. كلا شاشتي العرض تلك تمتاز بنسبة تباين (Contrast Ratio) 350:1 وقادرة على إظهار الصور الرقمية الساكنة بوضوح في جميع ظروف الإضاءة.

تتمتع إطارات الـDreamScreen ألرقمية بقالب أنيق ملفت للأنظار وأحيطت شاشة العرض فيها بإطار بلاستيكي أسود اللون لامع يمتاز بزوايا مدورة ما يزيد من انسيابية وأناقة مجمل التصميم ودعمت خلفيا برجل ارتكاز تساعد في تثبيتها حسب الطلب على المكتب أو إي مساحة مسطحه متوفرة. كذلك يمكن عند الحاجة الاستغناء عن رجل الارتكاز تلك وتعليقها على الحائط بسهولة.

زودت إطارات شركة HP تلك بذاكرة صلبة مدمجة بسعة 2 غيغابايت يمكن الاعتماد عليها لتخزين وسائط الملتيميديا المختلفة. كذلك يحتوي جنب اليمين الخلفي لهذا الإطار الرقمي على فتحتين لاستقبال شرائح الذاكرة تدعما أنواع CF و SDو MMCو MSوxD. في ما يختص بجنب الشمالي المقابل ثمة منفذي USB واحد من نوع Mini USB يستفاد منه لتواصل مع جهاز الكمبيوتر وتناقل الصور الرقمية بسرعة عالية . يمكن نقل الصور الرقمية وملفات الملتيميديا من قرص الكمبيوتر الصلب إلى ذاكرة هذا الإطار المدمجة بالاستفادة من خاصية السحب والإفلات (Drag and Drop) ما يسهل تلك العملية ويضعها في متناول معظم المستخدمين.أما منفذ الـUSB الثاني فهو قياسي ومخصص لوصل ذاكرة تخزين صلبة خارجية أو أي وسيلة تخزين أخرى متوافقة. يخول نظام التشغيل المبيت خيار عرض محتويات شرائح الذاكرة وذاكرات التخزين الصلبة الخارجية من ملتيميديا متوافقة مباشرة على الشاشة أو نقلها إلى ذاكرة التخزين المدمجة دون الحاجة إلى الاستعانة بجهاز الكمبيوتر. كذلك يتضمن الجنب الشمالي هذا منفذ لوصل سماعات أذن أو مكبرات صوت خارجية قد تكون أفضل أداء من مكبري الستريو المدمجين ضمن قالب هذا الإطار الرقمي الملفت للنظر.

ثمة منفذ إثرنت مدمج يضمن تواصل إطارات الـDreamScreen السلكي مع شبكة الإنترنت بالاستفادة من منظم بيانات وتحميل وعرض الملفات المتوافقة أو حتى التواصل مع أي جهاز كمبيوتر يعتمد على ويندوزXP أو Vista كنظام تشغيل متواجد على شبكتك المحلية وعرض محتويات قرص هذا الكمبيوتر الصلب من ملتيميديا متوافقة مباشرة من المصدر دون الحاجة إلى تحميلها إلى أي نوع من الذاكرات التي يستفيد منها هذا الإطار. كل ما عليك هو تنصيب برنامج خاص على الكمبيوتر المطلوب ومشاركة مكتبة برنامج الـMedia Player المتوافر لجميع إصدارات ويندوز هذه على شبكتك المحلية. كذلك ذوت شركة HP إطارات الصور الرقمية تلك أيضا بتقنية الواي-فاي 802.11 b/g التي تؤمن التواصل نفسه بالشبكة المحلية أو بشبكة الإنترنت لاسلكيا وتضمن تبادل المعلومات نظريا بسرعة 54 ميغابت بالثانية (54 Mbps). ما إن تضيء إطار الـDreamScreen حتى يكتشف تلقائياً شبكة ألواي-فاي المحلية ويطلب منك إدخال كلمة السر بالاستعانة بلوحة مفاتيح افتراضية تظهر على الشاشة إذا كانت شبكتك محمية.

نظام ملتيميديا متكامل:

لا تنحصر خاصيات أجهزة الـDreamScreen بتشكيلها إطارات رقمية قادرة على تخزين وعرض الصور الرقمية الساكنة وفق أنماط JPEG وBMP و PNGالقياسية وعرض محتويات أي وسيلة تخزين متواصلة من صور رقمية أو حتى عرض محتويات أي جهاز كمبيوتر، متواصل مع شبكتك المحلية، بالاعتماد على تقنية تدفق البيانات ودون الحاجة إلى تحميل تلك الصور إلى الإطار بحد ذاته فحسب، بل تتعدى ذلك لتشمل قدرتها على الاستفادة من شبكة الإنترنت للتواصل مع حساب الـFacebook خاصتك أو حساب Snapfish وعرض صورك أو صور أصدقائك بسهولة كبيرة على شاشتها ويمكن بالطبع إنشاء وتخصيص عرض شرائح من عدة صور رقمية ساكنة واختيار إظهارها وفق 17 طريقة مختلفة وحتى توقيت تغيير الصور من 3 ثوان إلى 24 ساعة حسب المقتضى. كذلك ويتوفر لإطارات الـDreamScreen الرقمية القدرة على عرض مقاطع أفلام الفيديو وفق نمط AVI وMP4 وMPG وحتى لعب ملفات الـMP3، الـAAC والـWMA الموسيقية المخزنة على ذاكراتها أو المستقاة من كمبيوتر متواصل على نفس الشبكة المحلية، عبر مكبري الصوت المدمجة المتوفرة أو عبر سماعات أذنين بعد وصلها بمخرج الصوت القياسي المخصص لهذا الغرض.

كذلك دعمت شركة HP إطاراتها الرقمية تلك بتطبيق يسمح لها بالتواصل مع موقع Pandora الإلكتروني وتشغيل الأغاني المتوافرة لحسابك الخاص على هذا الموقع. أسوة بمشغلي الموسيقى الرقمية سيعرض نظام تشغيل هذا الإطار الرقمي اسم الأغنية التي يتم لعبها واسم المؤدي ويظهر صورة الألبوم المنتمية إليه بطريقة ثلاثية الأبعاد أنيقة. يتوافر أيضا القدرة على تصنيف مكتبتك الموسيقية حسب نوع الأغاني أو المؤدي الخ لتسهيل عملية إيجاد ضالتك بسهولة.

إذا لم تكتفي من الاستماع إلى الملفات الموسيقية المخزنة على إطار الـDreamScreen أو تلك المستقاة من موقع Pandora الإلكتروني يمكن الاستفادة من تطبيق HP SmartRadio المبيت لاستقبال البث الإذاعي عبر شبكة الإنترنت وتوفر تلك الوسيلة القدرة على الاستماع إلى ما يناهز الخمسة عشر ألف إذاعة مختلفة موزعة في جميع أنحاء الكرة الأرضية. يمكن تصنيف هذه الإذاعات وفق موقعها الجغرافي أو نوعية برامجها لتسهيل عملية إيجاد ضالتك وتسريعها. كذلك تتوافر القدرة على حفظ إذاعاتك المفضلة ضمن قائمة خاصة لتسهيل عملية الرجوع إليها عند الحاجة. بالطبع يمكن الاستماع إلى الموسيقى وتشغيل عرض شرائح للصور الرقمية متزامن بالوقت عينه ما يجعل هذا الإطار الرقمي نظام ملتيميديا متكامل بحد ذاته.

زودت شركة HP إطارات الـDreamScreen بتطبيق يسمح بعرض حالة الطقس في منطقتك لمدة خمس أيام وإظهارها بطريقة واضحة أنيقة. يتم تحديث تلك المعطيات دوريا بالاستعانة بخوادم خاصة لهذا الغرض متوافر على الشبكة. كذلك ثمة تطبيق يمكن الاستفادة منه للتواصل مع حساب الـFacebook خاصتك وإظهار التحديثات التي يجريها أصدقائك على حساباتهم على الشاشة هذا الإطار. إضافة يمكن استعمال الـDreamScreen كساعة رقمية أو منبه أو حتى رزنامة.

نظام تشغيل سهل الاستعمال:

على الرغم من الخاصيات العديدة المتوافرة لإطارات الـDreamScreen الرقمية للصور والتقنيات المعقدة التي يتبناها، يستفيد هذا الجهاز من نظام تشغيل فريد بسهل عملية استخدامه اليومية ويبسطها وهو يعتمد إيقونات جميلة مزيلة بكتابة واضحة تسهل عملية التنقل بين جميع خاصيات هذا الإطار الرقمي. يمكن التنقل بين تلك الأيقونات بالاستعانة بجهاز تحكم عن بعد بسيط مزود بسبع مفاتيح تشغيل مختلفة بالإضافة إلى ولوحة تحكم يدوية تتألف من أربع مفاتيح على شكل موزعة على شكل مربع يتوسطها زر خامس للتأكيد الخيارات. ثمة مكان متوافر خلفيا في الـDreamScreen مخصص لتوضيب جهاز التحكم عن بعد هذا عند الحاجة. كذلك يمكن إختياريا التحكم بجميع خاصيات هذا الإطار الرقمي الاستعانة بثماني مفاتيح تشغيل لمسية مخفية في الجنب اليمين الأمامي تظهر مضاءة بلون أبيض أنيق بمجرد لمس أحدها.

الرأي:

تجمع إطارات الـDreamScreen الرقمية للصور بين الشكل الجميل والتكنولوجيا المتقدمة وبساطة التشغيل التي يوفرها نظام تشغيل واضح سهل الاستعمال فاسحة المجال لجيل جديد من ألإطارات الرقمية تشكل نظام ملتيميديا متكامل قادر على التواصل مع الشبكة وتحديث معلوماته دوريا.



Tropico 3 لعبة بناء مدن ومهارات دبلوماسية بالوقت عينه:


تلاقي ألعاب الكمبيوتر الإلكترونية الخاصة بتشييد المدن وإدارتها رواجا كبيرا لدى العديد من المستخدمين ما حذا الشركات المصنعة إلى تطوير هذا النوع من الألعاب الإلكترونية وتفعيلها في محاولة لجعلها أكثر واقعية. في هذا المجال أعلنت شركة Kalypso Media  عن إطلاق لعبة Tropico 3


تدور لعبة Tropico 3 على جزيرة وسط المحيط حيث يتسنى للاعب بناء مدينته وإدارة شؤون مواطنيها للوصول إلى بر الأمان وتحقيق أهدافه. منذ بداية اللعب يبدأ المهاجرون بالتهافت بحرا إلى ميناء مدينتك حيث يتوجب عليك، للحفاظ على منزلتك كحاكم، تامين المأوى ولأكل والعمل للمواطنين الجدد وبنفس الوقت الحفاظ على تصدير كميات كبيرة من المنتجات للتوفير مصدر تمويل ثابت.

مع ازدياد المدن وازدهارها وتكاثر عدد السكان يجدر التأكد من توفير طرق ووسائل المواصلات الصحيحة التي تزيد من إنتاجية القطاعات المختلفة وتعززها كذلك عليك التأكد من سلامة مواطنيك النفسية والجسدية بتوفير دور العبادة والمستشفيات. بداية سيتوجب عليك الاعتماد على الخبرات الأجنبية لتامين الطبابة لمواطنيك لكن مع تقدم مجتمعك تطوره وإنشاء المزيد من الدارس سيتسنى لك تسليم تلك المهمة إلى مواطنيك. كذلك سيتوجب عليك إنشاء دور اللهو المختلفة وتوفير وسائل ترفيه ومتنفس للمواطنين في محاولة للحفاظ على سعادتهم وربح مناصرين لسياستك وحكمك.

 أسوة بالعالم الواقعي من الصعب إرضاء جميع المواطنين والحصول على ولاءهم ما يحتم إنشاء جيش قادر على الحفاظ على النظام ضمن المدن وإسكات الثورات المختلفة الممكن نشوبها كتعبير عن معارضة فئة معينة من المواطنين لبعض قراراتك أو طريقة حكمك. بالطبع عليك التأكد من توفير معاشات مرتفعة لجنودك لضمان ولائهم ومناصرتهم لقراراتك عند الحاجة.

لا تنحصر خاصيات لعبة Tropico 3 ببناء المدن وإدارتها فحسب بل تتعدى ذلك لتشمل تطوير مهاراتك السياسية والدبلوماسية وتعزيزها فمع ازدهار بلدك وازدياد عدد السكان ستجد نفسك مطرا إلى تبني سياسات معينة للحصول على المزيد من المناصرين كمحاربة الجريمة أو السعي للمحافظة على البيئة كذلك سيتوجب عليك بناء الفنادق لاستقطاب السياح وتوفير المزيد من فرص العمل والعائدات المالية وإنشاء دائرة هجرة تساعدك على تقييم من يسمح له بالدخول أو الخروج من جزيرتك. إضافة ستجد نفسك مطرا إلى إقامة علاقات دبلوماسية مع الولايات المتحدة أو روسيا لضمان انفتاح وطنك وتطوره.

على الرغم من الفوائد التي قد يوفرها هذا الانفتاح إلى إن التمادي في هذا النوع من السياسات قد يؤدي إلى غضب الوطنيين وثورتهم فجميع مجريات أحداث لعبة Tropico 3 تتغير وفق قراراتك وعليك الحفاظ على توازن دقيق لتحقيق أهدافك وضمان الفوز فمجمل المستجدات مهما كانت بسيطة ستؤثر سلبا أو إيجابا على مجريات أحداث اللعبة وفق خياراتك. على سبيل المثال لا الحصر عند قيام أحد أبناء أحد الدبلوماسيين الأميركيين بتخريب السيارة الرئاسية ستواجه القرار الصعب بمعاقبته أرضاء للوطنيين ومواجهة أزمة دبلوماسية مع الولايات المتحدة أو إطلاقه وتحمل غضب مواطنيك.

تسمح لعبة Tropico 3 في بدايتها بالاختيار بين خمسة عشر جزيرة مختلفة لبناء بلدك لكل منها مهمتها وأهدافها الخاصة التي تتراوح من تصدير بعض المنتجات بوقت معين إلى الطلب منك البقاء في السلطة لمدة ثلاثين عاما. كذلك تسمح تلك اللعبة بانتحال شخصية أحد الحاكم الشهيرين كشخصية كاسترو أو بينوشيه ألخ وممارسة السلطة أو حتى تخصيص شخصيتك حسب حاجاتك واختيار ماضيها وطريقة وصولها إلى السلطة واستلامها زمام الحكم. بالطبع ستكون للتك الخيارات أثار على مجريات اللعب لاحقا وتحقيقك الهدف المنشود فإذا وصلت على السلطة إثر انقلاب عسكري ستحظى باحترام الجيش إنما يصعب عليك الحفاظ على الحريات الخ.

الرأي:

تجمع لعبة Tropico 3 بين الرسومات الجميلة وطريقة اللعب المرنة التي تضمن واقعية مجريات الأحداث وتنوعها وستستسيغ لجمهور كبير من محبي ألعاب بناء المدن وتؤمن لهم ساعات عديدة من المرح المتواصل المليء بالمفاجئات.

Flash survivor أقوى ذاكرة خارجية صلبة في العالم:

يجاهد مصنعو الذاكرات الخارجية الصلبة إلى تطوير منتجاتهم وتحسينها في محاولة للفت انتباه المستخدم وزيادة مبيعاتهم. في هذا السياق قدمت شركة Corsaire الـ Flash survivorأقوى ذاكرة خارجية صلبة في العالم. حمية جميع مقومات الـ Flash survivorضمن قالب من معدن الألومينيوم مماثل لذالك المستعمل في صناعة الطائرات ما يكسبها صلابة عالية، فتلك الذاكرة قادرة على تحمل الصدمات المختلفة ومقاومة للغبار والمياه بعمق 200 متر وحتى الحرارة المرتفعة جدا أو المتدنية منها دون التعرض لأي أذى يذكر ما يجعلها مناسبا جدا لحفظ الملفات الرقمية الحساسة وحمايتها من الإخطار المختلفة. تتوافر ذاكرة الـFlash survivor بسعة 64 ميغابايت وستستسيغ للرجال الإعمال والمستخدمين الرياضيين بالوقت عينه الراغبين في الحصول على ذاكرة خارجية صلبة منيعة.

هل تعلم؟

1

 بعد تذمر العديد من المستخدمين من نظام التشغيل ويندوز Vista أطلقت شركة ميكروسوفت نظام تشغيل جديد باسم ويندوز 7 أسرع وأكثر ثباتا من سابقه. فهل تعلم بتوفير نظام التشغيل هذا للعديد من الخاصيات والاختصارات التي تسهل القيام بالأعمال اليومية وتسرعها؟ من أهم تلك الاختصارات القدرة على تكبير النوافذ المفتوحة (Maximise) بالنقر على المفتاح المزيل بشعار ويندوز ومفتاح السهم إلى الأعلى بالوقت عينه أو الاستعانة بالمفتاح المزيل بشعار ويندوز ومفتاح السهم إلى الأسفل للاستعادة إلى أسفل (Restore down) النوافذ المفتوحة كذلك يمكن الاستفادة من المفتاح المزيل بشعار ويندوز ومفتاح السهم إلى اليمين أو السهم إلى الشمال لرصف النوافذ المفتوحة شمالا أو يمينا حسب الحاجة.

2

يعتمد العديد من المستخدمين على محرك غوغل للبحث عن ضالتهم بين المواقع الإلكترونية المتوافرة على الشبكة. فهل تعلم بتوفير محرك البحث هذا عن العديد من الخاصيات الإضافية التي تسهل عملية البحث تلك وتجعلها أكثر دقة. من أهم تلك الخاصيات شعار النجمة (*) متى استعمل مكان كلمة معينة أصبحت عملية البحث أشمل. فإذا استعملت جملة: "* جريدة الجريدة" ضمن مربع البحث على سبيل المثال لا الحصر سيظهر هذا المحرك كل ما هو متعلق بجريدة الجريدة من مقالات وأخبار وأراء الخ دفعة واحدة ما يجعل عملية البحث أكثر شمولية ويساعد بإيجاد ضالتك بسرعة أكبر

2 comments:

Kellerentrümpelung Wien يقول...

شكراً جزيلاً ع المجهود ... :)

Wohnungsräumung يقول...

دومااا موفقين لكل ما هو قيم

إرسال تعليق